برنامج أوراش..الوالي امهيدية يعطي الإنطلاقة الفعلية للدفعة الأولى

متابعة – هيئة التحرير

في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية الى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل، ترأس السيد والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يوم الخميس 14 أبريل 2022 حفل انطلاق تنزيل الدفعة الأولى من برنامج “أوراش” في شقه المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة، والذي يستهدف خلق 1496 فرصة عمل مباشر خلال سنة 2022 بتراب عمالة طنجة-أصيلة.

وستمكن الدفعة الأولى من خلق 438 فرصة عمل مباشر، وذلك عبر إنجاز 43 ورشا لخدمة المنفعة العامة والتنمية المستدامة، كتحسين المشهد العام، من خلال التنظيف والتشجير والعناية بالمؤسسات التعليمية والبنيات الصحية والثقافية والاجتماعية، وكذا تأطير الشباب عبر توفير التنشيط الثقافي والفني والرياضي.

وسيستفيد من هذه الأوراش الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود أوراش محددة المدة تبرمها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بحضور ممثلي الهيات المنتخبة، رؤساء المصالح الخارجية، وهيئات المجتمع المدني، توقيع أوامر البدء بالأشغال لفائدة الجمعيات والتعاونيات المنتقاة تبعا لطلب المشاريع الأول المنشور بتاريخ 09 مارس 2022.

وفي الأخير نوّه الوالي بالانخراط الجماعي لكل الشركاء الفاعلين في البرنامج من مؤسسات منتخبة، وهيئات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، داعيا إلى تعبئة المزيد من الجهود من أجل التنزيل الأمثل لمختلف مراحل البرنامج على مستوى عمالة طنجة-اصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى