ربط عشوائي للكهرباء بـ “السوق المركزي” بأصيلة ينذر بالخطر

متابعة – هيئة التحرير

في ظل صمت رهيب للمسؤولين بمدينة أصيلة، مدينة الفنون والثقافة، أصبح الوضع ينذر بالخطر بالسوق المركزي للمدينة، فإلى جانب إغلاق عدد مهم من المحلات التجارية به لمدة طويلة، وامتناع البعض عن أداء سومة الكراء للمجلس الجماعي المالك الحقيقي للسوق، بدأت تبرز ممارسات وسلوكات أخرى في الأفق.

حيث رصد موقع “مٌباشر” الإخباري، خلال الأيام القليلة الماضية ظلاما دامسا في إحدى جنبات السوق في المساء، وهو الوضع الذي يصعب فيه عملية التسوق والتبضع من لدن ساكنة المدينة الراغبين في ذلك.

وأكدت مصادر محلية، استخدام بعض التجار خلال اليوم الموالي للكهرباء في واضحة النهار، الأمر الذي يطرح حالات استفهام، خصوصا أن بعض المحلاّت التجارية، يُحتمل ربطها للكهرباء من المولد الكهربائي الخاص بالمجلس البلدي.

وأضافت ذات المصادر أن المسؤولين المباشرين على السوق المركزي، يعلمون بما يقوم به بعض التجار من سرقة الكهرباء ولا يحركون ساكنا، كما أن الموظف المسؤول لم يبدي أي تحرك اتجاه هذا السلوك.

وتجدر الإشارة إلى أن سرقة المحلات التجارية للكهرباء، قد يسبب خطرا كبيرا، مثل ما وقع بأحد أشهر الأسواق الشعبية بالمغرب، حين نشب حريق مهول بسوق كسابراطا بمدينة طنجة خلال يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى