المولد النبوي : قافلة طبية وليال روحانية بضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بنمشيش

ينظم الشرفاء العلميون ومريدو المشيشية الشاذلية، بين 6 و 10 أكتوبر بجبل العلم بإقليم العرائش، قافلة طبية من تأطير الجمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي وبشراكة مع مجموعة روتاري الدار البيضاء.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة الإنسانية، تحت شعار “خير الناس أنفعهم للناس”، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، كما يندرج هذا العمل النبيل ضمن قائمة البرنامج السنوي المعلن عنه من الشرفاء العلميين بضريح عبد السلام ابن مشيش.

وأكد نبيل بركة، متحدثا باسم المنظمين، في تصريح صحفي، أن القافلة الطبية تجري في ظروف جيدة وتعرف إقبالا كبيرا من الناس، مبرزا أنه تم خلال يوم الجمعة استقبال أزيد من 120 مستفيدا وإجراء 50 عملية جراحية على العين لإزالة “الجلالة”، إلى جانب ختان مجموعة من الأطفال.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تتماشى وأهداف الطريقة الشاذلية المشيشية باعتبارها مدرسة تربوية وروحية، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن أيضا إحياء ليال روحية للمديح والذكر.

من جانبه، أكد جراح العيون، زكرياء عبد اللطيف، أن تنظيم هذه القافلة الطبية، بمبادرة من نادي روتاري المغرب بمعية مجموعة من الشركاء، بمقر جماعة بني عروس بإقليم العرائش، يندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية من السكان الذين يعانون من الهشاشة، موضحا أن القافلة، التي يشرف على تأطيرها ثلة من الأطباء والممرضين، تروم تقديم الفحوصات لأزيد من 500 شخص وإجراء 150 عملية على “الجلالة” بتقنية الليزر بطرق حديثة وأجهزة عصرية.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية بعد نجاح النسخة الأولى ،المنظمة العام الماضي بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش ، والتي مكنت من القيام بما يناهز 100 عملية جراحية لإزالة “الجلالة”.

على المستوى الروحي، برمج المنظمون إحياء ليال روحانية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يومي الجمعة والسبت بضريح القطب مولاي عبد السلام ابن مشيش، إلى جانب إقامة ليلة كبرى بضريح مولاي إدريس الأزهر بمدينة فاس، وحلقات علمية يؤطرها أكاديميون وعلماء في سيرة سيد الوجود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى