لمواجهة أزمة الطاقة..الداخلية تخفض الإنارة بالحدائق والمؤسسات العمومية بـ30 في المائة

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، دورية جديدة يحث فيها ولاة الجهات وعمال الأقاليم وعمال المقاطعات، على ترشيد استهلاك الكهرباء بشبكات الإنارة العمومية والبنايات العمومية.

ودعا الوزير، في دوريته، الولاة والعمال إلى التحكم في ساعات تشغيل الإنارة العمومية، ولا سيما باستعمال الساعات الفلكية، والتقليص من شدة إضاءة المصابيح، مع تشغيل الإنارة العمومية جزئيا في المناطق السكنية ابتداء من الساعة 11 مساءا حسب المناطق، على أن يراعى عدم التأثير على السلامة والأمن العام.

وشددت الدورية على ضرورة الخفض من الإنارة العمومية بمداخل المدن والشوارع الرئيسية والمحاور، وذلك بإنارة عمود وإطفاء آخر بالتناوب، وإطفاء جهة واحدة في حالة إضاءة مزدوجة لجهتين، مع الخفض من الإنارة العمومية بالمنتزهات والحدائق العمومية وملاعب القرب وفضاءات الترفيه والشواطئ.

ووجهت مذكرة لفتيت أيضا دعوة إلى الجماعات الترابية تطالبها بالخفض من استهلاك الكهرباء في البنايات العمومية، حيث أكد على إيقاف تشغيل الأجهزة في نهاية اليوم، وعدم تركها مزودة بالكهرباء فيما عدا الأجهزة التي لها طبيعة عمل خاصة، وإطفاء الإنارة عند عدم الحاجة أو عند مغادرة المكان، بالإضافة إلى إطفاء المصابيح غير المستخدمة في المناطق المشتركة كالسلالم والمراحيض ومواقف السيارات وغيرها، وذلك عبر استعمال المؤقتات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى