قنصليات المغرب بإسبانيا تدعو المشجعين المغاربة لتفادي الاصطدام مع الإسبان

دعت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإشبيلية، الجالية المغربية إلى التحلي بالروح الرياضية، والأخلاق النبيلة، والسلوك الراقي بعد انتهاء المباراة، أياً كانت النتيجة.

وطلبت القنصلية من الجماهير المغربية المقيمة بدائرة نفوذها القنصلي تجنب الأماكن المكتظة بمشجعي وأنصار المنتخب الإسباني، عند انتهاء المباراة، تفاديا لأي مشادات قد تفضي إلى اصطدامات، وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تخريب الممتلكات العامة وتهديد سلامة وأمن المواطنين.

وبحسب البيان الصادر عن القنصلية المغربية العامة بإشبيلية يوم، توجيها لعموم الجالية المغربية المقيمة بدائرة نفوذها القنصلي، كي لا يتم الوقوع في أعمال شغب بين أنصار ومشجعي المنتخبين.

وفي وقت سابق وجهت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة “ألميريا” الإسبانية، نداء عاجلا إلى كل الجمعيات ومن خلالها إلى كل المغاربة المقيمين بدائرة نفوذها، طالبت من خلاله بضرورة الانخراط في عملية تحسيس تروم تجنب حالات الشغب التي تعقب بعض مقابلات كرة القدم.

وجاء هذا البلاغ الذي اتخذ طابعا إنذاريا، قبيل المقابلة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل، بين المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، برسم ثمن نهائي كأس العالم، تحسبا لوقوع حالات شغب أو اصطدامات بين أنصار الفريقين.

ودعت قنصلية المغرب بألميريا إلى ضرورة تكثيف الجهود قصد تحسيس مغاربة إسبانيا، بضرورة تفادي أي مواجهات مع أنصار المنتخب الإسباني، والتي غالبا ما يترتب عنها تخريب للممتلكات العامة والخاصة، وتهديد أمن وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى