البيجيدي يدعو أغلبية ليموري إلى الخروج من منطق التنازع حول التفويضات

طالب فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة طنجة، مكونات الأغلبية إلى الخروج من منطق التنازع  حول التفويضات والمواقع والإشتغال على ما تلزمه مسؤوليتها القانونية والسياسية في ملفات حارقة بالمدينة بنفس تشاركي مع مختلف الفرقاء، وفق ما جاء في بلاغ للحزب.

وعبر البيجيدي عن “قلقه البالغ من حالة تدهور خدمات القرب وولوج المرتفقين إليها بالمدينة بعد تطور إيجابي عرفته في الفترة السابقة”، مستنكرا في الوقت ذاته “سلوك الأغلببة في عدم إعطاء المعارضة حق التعقيب على ردود أعضاء المكتب على مداخلات أعضاء المجلس أثناء مناقشة مشروع الميزانية ضدا على النظام الداخلي.

واستغرب البيجيدي في ذات البلاغ، من “غياب منطق التقشف والترشيد في تدبير الميزانية في مخالفة صريحة لمضامين مذكرة وزير الداخلية الموجهة للمجالس الجماعية ، حيث تم تسجيل  زيادة  في تكاليف المحروقات والمناطق الخضراء”.
 على سبيل المثال؛
كما أكد عدم وجود أي بصمة ملموسة أو إضافة جديدة للمكتب المسير في عملية التحصيل أو الإنفاق تتناسب وحجم التحديات التي تعرفها الجماعة بالمقارنة مع الشعارات التي رفعتها مكوناته إبان انتخابات 2021.
وسجل البلاغ غياب أي جهد للجماعة في الاستفادة من  الزيادات المهولة في  الأسعار  الذي عرفته مجموعة من المواد الغذائية  بسوق الجملة للفواكه والخضر وسوق السمك رغم تحمل المواطن لهذه الزيادات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!