بقرار من الحموشي..أوعلا أحتيت واليا لأمن طنجة لسنتين إضافيتين

متابعة – هيئة التحرير –

علم مٌباشر من مصادر جد مطلعة، أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، قد صادق على قرار التمديد لمحمد أوعلا أحتيت على رأس ولاية أمن طنجة لسنتين إضافيتين.

ولإشارة، فهذه هي  المرة الثانية التي يتم التمديد فيها لوالي أمن طنجة أوعلا أحتيت بعد وصوله لسن التقاعد، وهو ما يفيد الثقة التي يضعها المدير العام للأمن الوطني في شخص والي الأمن أوعلا أحتيت.

وجدير بالتذكير، بأنه منذ تعيين محمد أوعلا أحتيت واليا للأمن بعاصمة البوغاز، ومعدل الجريمة يعرف تراجعا ملحوظا، حيث تعمل المصالح الأمنية بالمدينة في عهده على تفعيل دورها الإستباقي وتواجدها في كل النقاط السوداء، علاوة على نجاحها في محاربة كل أنواع المخدرات، حيث تم إيقاف العديد من تجار المخدرات القوية المتروفين بالمدينة، والذين ظلوا مبحوث عنهم لسنوات قبل أن يتم القبض عليهم، كما تم تفكيك عدة شبكات إجرامية وتقديمها للعدالة.

وعمل أوعلا أحتيت منذ قدومه لمدينة طنجة، على فتح قنوات الإتصال مع المجتمع المدني ومأسسة العلاقة بين الأمن والإعلام المحلي والوطني، في إطار تنزيل مفاهيم الحكامة الأمنية على أرض الواقع، كما سُجل في عهده تكريس المفهوم الجديد للأمن الذي يرتكز على استحضار التام لفلسفة العمل الأمني، التي تجعل من خدمة المواطن هي مناط وجود المؤسسة الأمنية وفي احترام دقيق لأحكام القانون، مع احترام كذلك حقوق وحريات المواطنين سواء كانوا مغاربة أو أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق