حزب الأحرار بطنجة يقود انتخابات 2021 بخمس لوائح

علم مٌباشر من مصدر حزبي مطلع، بأن حزب التجمع الوطني للأحرار بطنجة، قد حسم بصفة شبه رسمية في لوائحه التي ستخوض الإنتخابات الجماعية المقبلة في المقاطعات الأربعة المشكلة لمجلس جماعة طنجة.

وفي هذا الصدد، فقد تم تزكية والتوافق على وكلاء لوائح المقاطعات الأربعة، تنزيلا لمخرجات وتوصيات الإجتماعات المنعقدة في الشهرين الماضيين، والتي ترأسها المنسق الجهوي للحزب بالشمال رشيد الطالبي العلمي بمعية المنسق الاقليمي عمر مورو، ويتعلق الأمر حسب ذات المصدر بكل من الوافد الجديد على حزب الحمامة عبد الحميد أبرشان وكيلا للائحة مقاطعة طنجة المدينة، وعبد النبي مورو وكيلا للائحة مقاطعة مغوغة، والحسين بن الطيب وكيلا للائحة مقاطعة السواني، ومحمد الغزواني الغيلاني وكيلا لمقاطعة بني مكادة، فيما سيقود رئيس فريق الأحرار بمجلس جماعة طنجة المستقيل حسن بوهريز، لائحة مستقلة خامسة بمقاطعة بني مكادة، بعد تشبته بالترشح في بني مكادة.

ويبقى ترأس عبد النبي مورو للائحة مقاطعة مغوغة المفاجئة الأبرز، حيث دأب على خوض غمار الإنتخابات السابقة كوصيف لوكيل اللائحة، حيث أشار مصدرنا بأن الطالبي العلمي هو من ألح على عبد مورو قيادته للائحة مغوغة.

وفي سياق متصل، سيترشح المستشار البرلماني يوسف بنجلون ضمن لائحة أبرشان في مقاطعة طنجة المدينة، في حين تضاربت الأنباء عن دخول المنسق الإقليمي لحزب الأحرار بدائرة طنجة أصيلة عمر مورو للإنتخابات الجماعية من عدمها.

وبهذا تكون الصورة قد اكتملت بالنسبة لحزب يراهن على الظفر بكرسي عمودية ثاني قطب اقتصادي في المغرب، والفوز برئاسة إحدى المقاطعات الأهم في المدينة، وفق المشروع الذي اشتغل عليه منذ تحمل أخنوش مسؤولية رئاسة الحزب سنة 2016.

وبخصوص التحالفات المستقبلية مع الأحزاب السياسية في دائرة طنجة أصيلة، كشف قيادي في الأحرار في حديثه مع مٌباشر، أنه من السابق لأوانه استشراف التحالفات المقبلة، والتي تبقى رهينة بما ستحصده الأحزاب من نتائج في الانتخابات 2021 سواء المتعلقة بالجماعة أو الجهة أو الغرف المهنية، مضيفا بأن حزب الأحرار هو حزب مؤسساتي ومنفتح على جميع الأحزاب السياسية بدون حزازات، وأن الفيصل فيها – التحالفات – سيكون هو وضع مصلحة المدينة فوق كل اعتبار.

وشدد المصدر على ان المنشود اليوم من جميع الفرقاء السياسيين بالمدينة وضع ميثاق شرف، تلتزم بمقتضاه الاحزاب السياسية باحترام اخلاقيات التنافس الشريف، وعدم الإنسياق وراء حملات التشهير، والإلتزام بخوض حملة انتخابية نظيفة تحترم المتنافسين.

وذكر المصدر ذاته، أن حزب الأحرار كان ولا زال وسيزال يضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، وأنه يرحب بأي تحالف يضع في صدارة اولوياته استكمال اوراش تاهيل مدينة طنجة، التي يوليها صاحب الجلالة نصره الله رعاية مولوية خاصة نظرا لموقعها الجغرافي والإقتصادي المتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق