شبيبة الأحرار تنظم ندوة تأطيرية بمدينة أصيلة

في إطار أنشطتها المستمرة، التكوينية والتحسيسية، التي تهدف الى تأطير وتكوين مناضلي الحزب في الشأن السياسي الوطني والمحلي، نظمت الشبيبة التجمعية بعمالة طنجة أصيلة، مساء يوم السبت 13 مارس الجاري بالمقر الجهوي للحزب، ندوة تفاعلية حول موضوع” المشاركة السياسية على ضوء المستجدات الانتخابية” بهدف تسليط الاضواء على القوانين الانتخابية الاخيرة ومدى تأثيرها على المشهد السياسي الوطني والمحلي في أفق استحقاقات 2021.
وقد أطر اللقاء كل من الدكتور محمد الحسناوي، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق بطنجة، ومحمد الغزواني الغيلاني، مستشار جماعي ورئيس لجنة المرافق العامة وعمر أولاد بنحمان، مستشار جماعي بمقاطعة بني مكادة وعضو المجلس الوطني للحزب.

وقد تطرق المؤطرون في مداخلاتهم لمستجدات مشاريع القوانين المصادقة عليها و المنظمة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة على الصعيدين الوطني والترابي، من خلال شرح التغييرات التي شملت مسألة القاسم الانتخابي والغاء العتبة ورفع تمثيلية المرأة و إلغاء لائحة الشباب وغير ذلك من الامور، مع شرح الدلالات التقنية لهذه المتغيرات وانعكاساتها على المشهد السياسي بشكله العام والخاص.

التفاعل مع الحظور تطرق الى مسألة العزوف السياسي وما يمكن أن تضيفه هذه التعديلات القانونية للمشهد السياسي ببلادنا بغية تجويد الممارسة السياسية و إعادة الثقة للناخبين والقطع مع الممارسة السابقة التي كان لها التأثير السلبي على العمل السياسي.

هذا وقد عرف اللقاء حضور شباب و شابات الحزب، وممثلي الهيئات الموازية، ومناضلي الحزب، ورؤساء الجمعيات والمهتمين بالشأن السياسي ببلادنا الذين تبادلوا وتفاعلوا مع المؤطرين في جو طبعته الصراحة والمستوى الواقي في الحوار.

لم يفت الحاضرين في الختام، أن يثمنوا هكذا لقاءات، التي صار مقر الحزب الجهوي فضاءً لها منذ تولي عمر مورو مسؤولية تنسيقية الحزب على مستوى طنجة-اصيلة وما تبع ذلك من دينامية مرتبطة بهيكلة مؤسسات الحزب وتطعيمها بالكفاءات.

شبيبة الأحرار تنظم ندوة تأطيرية بمدينة أصيلة 2 شبيبة الأحرار تنظم ندوة تأطيرية بمدينة أصيلة 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق