مخدر جديد يغزو مدينة طنجة ومطالب للسلطات بالتدخل

متابعة/ هيئة التحرير

توصل موقع مٌباشر بمعطيات خطيرة حول انتشار مخدر جديد بمدينة طنجة تتعطاه فئة عريضة من الشباب أغلبهم تلاميذ.

وأفادت مصادرنا، بأن هذا المخدر هو عبارة عن سيروم codéine، المسكِّن للآلام، ويُباع في الصيدليات المغربية بدون وصفة طبية، وظهر لأول مرة في دولة أمريكا سنة 2013 في السهرات الموسيقية ومرتادي النوادي الليلية، حيث يتم خلطه بمشروب “سْبرايت” الغازي، ليتحول مفعوله الى مخدر يعطي انتعاشة قوية لمستعمله.

ويُشار الى أن هذا المخدر الذي غزا بشكل مخيف المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة، سَهْلُ التحضير حيث يتم افراغ قارورة واحدة من سيروم “كوديين” داخل قارورة من 5 ليترات، ثم يُضاف إليها مشروب sprite الغازي، ليتم خلطه بقوة حتى تمتزج السوائل مع بعضها، ثم يتم توزيعها في قارورات صغيرة تٌشرب على شكل عصير.

وفي سياق متصل، ناشد بعض الأباء والأمهات عبر موقع مٌباشر، السلطات الأمنية بالمدينة التدخل العاجل للقضاء على هذه الآفة الدخيلة على المجتمع المغربي، مع فتح تحقيق في الموضوع والضرب بيدٍ من حديد على الجهات التي تروج لهذا المشروب المخدر، والذي يفتك بصحة التلاميذ والشباب ويجعلهم عُرضةً للإدمان.

وكشف أحد مستعملي هذا المشروب المخدر في حديثه مع مٌباشر، أن عدد من مقاهي الشيشة وقاعات ألعاب “البلايستايشن” بطنجة، تقوم بتوزيعه على الزبائن أغلبهم من القاصرين في كؤوس على شكل عصير، يصعب التعرف على ما بداخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق