“غوغل” يثير غضب الإسبان بعد وصفه سبتة ومليلية بـ”مناطق نزاع”

أثارت شركة “غوغل” موجة من الغضب في الأوساط الإسبانية، عقب وصفها مدينتي سبتة ومليلية، مناطق متنازع عليها من خلال رسم خطوط متقطعة مع محيطها الجغرافي المغربي، وهي الخطوط التي يعتمدها گوگل للخرائط في المناطق الجغرافية التي تعرف نزاعات حدودية مثل شبه جزيرة القرم وكشمير وبعض الجمهوريات السوفيتية السابقة.

واعتبرت تقارير إسبانية، أن شركة “غوغل” الأمريكية تشكك في “إسبانية” مدينتي سبتة ومليلية من خلال تصنيف المدينتين كمناطق متنازع على السيادة عليها بين إسبانيا والمغرب، حسب العديد من الصور المنشورة والمعالجة من طرف خدمة غوغل للخرائط.

وقالت صحيفة “إل إسبانيول”، إن “المواطنين الإسبان مستغربون من وضع شركة غوغل لحدود متقطعة للمدينتين، وهي الحدود التي تتناقض مع ما تعلموه بالمدارس التعليمية التي تشدد على إسبانية المدينتين”.

وقد وجه ”مرصد سبتة ومليلية” رسالة إلى المدير العام لفرع غوغل بإسبانيا، ندد من خلالها بتشكيك العملاق الأمريكي في إسبانية المدينتين”.

ودعا كارلوس إتشيفيريا، مدير المرصد ، إلى “مراجعة هذا الخطأ الكبير ووضع حدود متصلة، مع الإشارة بشكل واضع إلى أن سبتة ومليلية إسبانيتان”.

جدير بالذكر أن مدينتي سبتة ومليلية تخضعان للاحتلال الإسباني، إذ يشدد المغرب على مغربيتهما ويدعو إلى وضع مفاوضات مع الطرف الإسباني من أجل حل الخلاف الدائر حولهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى