وعدتهم بالحصول على”گريمات”.. توقيف جمعوية متهمة بالنصب على أشخاص بالحسيمة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة الناظور، فاعلة جمعوية متهمة بالنضب على عدد من الضحايا في مبالغ مالية مهمة، بعد إيهامهم بعلاقتها القوية بمسؤولين كبار داخل وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة. 

وأفادت جريدة الصباح، أن ضحايا عملية النصب القاطنين بمدينة الحسيمة، تقدموا بشكايات لدى مصالح الأمن بالناظور تفيد بتعرضهم لعملية نصب كانت بطلتها الفاعلة الجمعوية، وذلك بعد أن وعدتهم بالتدخل لدى مسؤولين كبار داخل وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، لمنحهم مأذونيات سيارات الأجرة من الصنف الأول نظير مبالغ مالية مهمة، قبل أن يكتشف المشتكون أنهم تعرضوا لعملية نصب بعد تماطل المعنية في تسليمهم المأذونيات.

وأدلى المشتكون لمصالح الأمن، بعدة وثائق تثبت تعرضهم للنصب والاحتيال،  فضلا عن تسجيلات صوتية في تطبيق “واتساب” تفيد تسلمها المبالغ المالية، وتؤكد فيها أنها بصدد إنجاز وثائق سيارات الأجرة في العاصمة الإدارية.

وحسب المصدر ذاته،  فان النيابة العامة أمرت بإيداع المتهمة السجن المحلي النّاظور بسلوان، مع تحديد جلسة محاكمها، اليوم الاثنين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المتهمة أسست جمعيتها المختصة في دعم المرأة في وضعية صعبة والأمهات العازبات، وتحضر كل الندوات الرسمية، بل إنها عقدت اتفاقيات شراكة مع عدة وزارات، منها وزارة العدل، في عهد وزيرها السابق، ووزارة الأسرة والتضامن، وحصلت على دعم الأنشطتها قدره 30 مليونا، ناهيك عن تقديم ملف جمعيتها إلى كل الجهات المختصة محليا ووطنيا.

هذا، ومن المرجح أن يرتفع عدد الضحايا، خصوصا أن المتهمة نفسها لها علاقات كبيرة من نشاطها الجمعوي، وتسافر في إطار أنشطتها إلى مدن عديدة، منها الحسيمة والدريوش ووجدة، كما تمكنت من ربط علاقات صداقة مع مسؤولين محليين في الناظور، يضيف المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى