بعد التحاقها  بـ”الحركة التصحيحية”..منظمة الشباب الليبرالي تنتفض في وجه زيان

أكدت منظمة الشباب الليبرالي، بأنها المنظمة الشبابية الوحيدة الممثلة لشباب الحزب المغربي الحر، وهي المنظمة الشرعية المنضوية في المجلس السياسي للحزب وأن ممثلها عضوا بالصفة في المكتب التنفيذي للحزب.

وقالت المنظمة في بلاغ لها توصل مُباشر بنسخة منه، أنها تأسست في مؤتمرها التأسيسي منذ مارس 2003 وتناوب على رئاستها كل من الأستاذ سعد السهلي، والأستاذة الهام بلفلاح والأستاذ إسحاق شارية، كما حظي بشرف تمثيلها رئيسها الحالي والشرعي الأستاذ فؤاد عدناني في المؤتمر الأخير المنعقد بالجديدة في دجنبر 2011.

واعتبرت المنظمة في ذات البلاغ، أن خطوة  المنسق الوطني للحزب محمد زيان الرامية إلى تأسيس منظمة شبابية جديدة بتاريخ يومه 04 يناير 2021، لا شرعية لها ولا صفة، وذلك بعد أن قررت منظمتنا الالتحاق بالحركة التصحيحية ومشاركتها في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 بالرباط.

واستنكرت منظمة الشباب الليبرالي، هذا التصرف لا قانوني ولا سياسي، بإشراف المنسق الوطني على تأسيس منظمة شبابية دون علم ولا مراسلة المكتب التنفيذي للمنظمة الشرعية، ودون استدعاء أعضاء مجلسها الوطني.

كما عبرت عن رفضها مساس باستقلالية المنظمة الشرعية أو محاولات التأثير على قيادتها من قبل التنسيقية الوطنية للتراجع عن دعمها لمخرجات وقرارات المجلس السياسي المنعقد في 26 دجنبر 2020، ومساندتها لقرار عقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر.

وسبق لمنظمة الشباب الليبرالي، الذراع الشبابي للحزب المغربي الحر، أن أعلنت للرأي العام، أنها التحقت بالحركة التصحيحية، حيث شارك في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد يوم 26 دجنبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى