وفد برتغالي يستكشف فرص الإستثمار بجهة طنجة

شكلت زيارة وفد عن غرفة التجارة والصناعة البرتغالية بالمغرب لطنجة فرصة للاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار بالجهة الشمالية.

وأفاد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بأن وفدا يمثل غرفة التجارة والصناعة البرتغالية بالمغرب، يتقدمه رئيس الغرفة خوصي ماريا طيخيرا JOSE MARIA TEIXEIRA، عقد بحر الأسبوع الجاري جلسة عمل مع مسؤولي غرفة الجهة الشمالية همت فرص الاستثمار بالمنطقة والشراكات الممكنة بين الجانبين، وكذا آليات تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم البرتغاليين.

وأكد المصدر أن اللقاء، الذي يندرج في إطار سعي غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتعزيز علاقاتها الدولية والانفتاح على الغرف المهنية الأجنبية، شكل أيضا فرصة لتقديم عروض عن آليات عمل كلا المؤسستين ودورهما في دعم الاستثمار والشراكة الاقتصادية بين المغرب والبرتغال.

ودعا الجانبان بالمناسبة إلى أهمية تعزيز التعاون بين الغرفتين عبر توقيع اتفاقية شراكة تكلف بإعداد مسودتها الطرف البرتغالي قصد إبداء الرأي في مضامينها وتحديد تاريخ التوقيع بحضور رئيسي الغرفتين.

وأعربت الغرفتان عن الأمل في أن تشكل الاتفاقية أرضية لتسطير برنامج عمل مشترك يشمل تبادل المعلومة الاقتصادية، و المشاركة في التظاهرات الاقتصادية وتنظيم بعثات لرجال الأعمال، إضافة الى مختلف الأنشطة الموازية الهادفة الى تعزيز التعاون والشراكة بين مقاولات البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق