الغرابي وكيلا للائحة البيجيدي بمقاطعة السواني وبروحو وصيفا له

حسم حزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة، بشكل أولي، في الإسم الذي سيقود لائحة مقاطعة السواني خلال الإستحقاقات الجماعية المزمع تنظيمها شتنبر المقبل.

وأوردت مصادرنا، ان لجنة الترشيح المحلية التي انعقدت يوم أمس الخميس، بمقر الحزب الإقليمي برأس المصلى، اختارت بالإجماع أحمد الغرابي، رئيس مقاطعة السواني حاليا، وكيلا للائحة الحزب بذات المقاطعة في للإنتخابات الجماعية، وذلك بعد منافسة شديدة مع البرلماني عن ذات الحزب عبد اللطيف بروحو.

وتابع ذات المصادر، أن لجنة الترشيح المحلية لحزب العدالة  والتنمية اختارت كذلك عبد اللطيف بروحو، وصيفا لأحمد الغرابي، فيما حلّت نائبة رئيس مقاطعة  السواني عائشة المجاهد في المرتبة الثالثة.

وعلم مٌباشر، أن بعض أعضاء الحزب اعترضوا بشدة خلال أشغال اللجنة، على ترشيح الغرابي لقيادة الحزب في الاستحقاقات المقبلة، إلا أن محاولاتهم بائت بالفشل بعد شبه الإجماع الذي حصل عليه الغرابي.

وتبقى هذه النتائج اولية في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المرحلة الثانية والثالثة التي تسهر عليها لجنة الترشيح الإقليمية والجهوية، حسب القانون الداخلي للحزب.

ويمتاز الغرابي بقدرته على خلق انسجام بين كل الأطياف السياسية داخل مجلس مقاطعة السواني، وهو ما خول له تدبير ولايته الإنتدابية بأرياحية كبيرة على عكس باقي المقطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق